الثلاثاء، 20 مايو، 2008

وحدة قياس



تعلمنا في علم الرياضيات أن أي شيء في الدنيا له قياس،
فالمسافه تقاس بالمتر.. والوزن وحدته الكيلو...
والوقت... بالثانيه...
ولكن عندما مر بنا العمر وجدنا بالدنيا أشياءا ليس لها وحدة قياس.....
فعندما تحب شخص لا يمكنك قياس مشاعرك أو مشاعره بوحدة قياس....
وعندما تشتاق له لا يوجد وحدة قياس لاشتياقك....
الأروع من ذلك "ومن رحمة ربنا"،أن اختيار شريك الحياة ليس له قياس...
فلا يوجد وحده تقول انه يجب أن يكون 20 أو 30 ولكن لكل منا قياسه الخاص.....
فكرت بذلك عندما كان يحكي أستاذا أن احدا من تلامذته أراد أن يتزوج فتاة،
وطلب من أستاذه أن يأتي معه لكي "يشرفه" أمام أهل العروس...
فذهب معه الاستاذ......
واذا بالعروس تدخل ودهش الأستاذ دهشة اتضحت علي معالم وجهه ،
وبعد مغادرتهم منزلها... قال له الاستاذ ألم تجد عروسا غيرها ... ،
وما كل هذه اللهفه .... رد عليه تلميذه قائلا ... ألم تنظر الي يديها..؟؟.. أحببتها....
اندهشت بشده أنا ايضا عند سماعي ذلك ولكن ليس لأن العروس ليست علي قدر الجمال، فكل خلق الله جميلا...
ولكن دهشت لما جذبه اليها... سبحان الله.... فهذا قياسه.....
وآخر من أحب ممن تكبره بأعوام وسأله أبوه.. ألم تجد غيرها..؟؟..
رد قائلا ... لم أجد بحنانها.... وهذا قياسه...
وأخري تقبل من هو لا يمتلك غير المال ... أو المظهر اللائق فقط... وهذا قياسها.....
وتختلف قياسات البشر عن بعض ...
فقد تنظر الي زوج غيرك ... وتقول كيف له بها...
أو كيف لها به....
ولكن علي رأي المثل الشعبي.....
"كل فوله ... ولها كيال".....

هناك 5 تعليقات:

الرنتيسى يقول...

مدونة جميلة جدا
وفكرتها متميزة ورائعه
ومواضيعها جذابة

اذن هى مدونة عبقرى انت وان لم تعلم

تحياتى واحترامى
وبالنسبة للتدوينة فهناك حكمة تقول لولا اختلاف الاذواق لبارت السلع وعلى نفس الوزن لولا اختلاف المقاييس لباظت الدنيا
ملحوظة بسيطة جدا الصورة التى اوردتيها هى للامام محمد الغزالى اما الكلام الذى كتبتيه فهو عن الامام ابو حامد الغزالى
اكرر تحياتى واحترامى

هبة النيـــــل يقول...

تحياتي أخي الكريم الطبيب الرنتيسي

شرف لي وللمدونة تشريفك يا فندم

وفعلا عندك حق لولا اختلاف المقاييس لباظت الدنيا

شكرا على الملحوظة وعندك حق فعلا

أرق المنى

فليعد للدين مجده يقول...

سعدت بقراءة هذه المدونة الراقية
سأكون من المتابعين المتعلمين ان شاء الله

هبة النيـــــل يقول...

أهلا ومرحبا بك يا دكتور نتشرف بتواجدك

spower يقول...

اينشتين قال بان كل شئ نسبي
الحب
الاخلاق
الي غير ذلك

ولكن المطلق الوحيد هوالله جل في علاه

تحياتي

واتمني تنوريني
http://myfreedom-spower.blogspot.com/